سوشيال ترند

إيلون ماسك يحدد عدد التدوينات التي يمكن مشاهدتها على منصة تويتر

قرر إيلون ماسك، صاحب شركة تويتر، أن يعلن عن شيء وضع موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قيودًا مؤقتة على عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين قراءتها يوميًا.

في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، صرح ماسك يوم السبت أن الحسابات غير الموثقة قادرة على قراءة ما يصل إلى 600 منشور يوميًا.

إيلون ماسك

مصدر الصورة،  Reuters

وأفاد بأن الحسابات الموثقة (التي تحمل علامة زرقاء) قد تم رفع الحد الأقصى لها، ويمكنها الوصول إلى 6000 منشور في اليوم، فيما يمكن للحسابات الجديدة غير الموثقة فقط مشاهدة 300 منشور في اليوم.

وفي يوم الجمعة، أُبلغ أولئك الذين يسعون للوصول إلى تويتر بأنهم بحاجة إلى تسجيل الدخول لعرض المحتوى. وأوضح ماسك أن هذه الخطوة تُعَدُّ “إجراءً طارئاً ومؤقتاً”.

أعلن بأن الشبكة الاجتماعية تعاني من اختراق بيانات بشكل يؤثر على جودة الخدمة المُقدمة للمستخدمين العاديين.

ووفقًا لموقع داوندتكتور، الذي يتتبع انقطاع الإنترنت، أفاد 5126 شخصًا في المملكة المتحدة بصعوبات في الوصول إلى المنصة في تمام الساعة 16:12 بتوقيت غرينتش يوم السبت.

في الولايات المتحدة

أبلغ تقريباً 7461 فرداً عن وقوع خطأ في نفس الزمن القريب.

قبل أن يستحوذ مارك زوكربيرغ على تويتر ويصبح رئيسها، كان الموقع يمنح الشارة المعروفة بالعلامة الزرقاء بشكل مجاني. ولكن الآن، يجب على معظم المستخدمين دفع رسوم اشتراك تبدأ من 8 دولارات شهريا للحصول على العلامة الزرقاء وتوثيق حسابهم.

تمتلك بعض الحسابات ذات المستوى العالي شارة التحقق رغم عدم دفع أموال، وقد فقد بعضهم مؤقتاً الشارة الزرقاء الخاصة بحساباتهم في شهر أبريل/ نيسان.

قامت الشركة العام الماضي بشراء ماسك مقابل 44 مليار دولار بعد حدوث الكثير من الجدل حول الصفقة. أُنتقدت الإدارة السابقة وأعربت عن رغبتها في عدم أن تتحول المنصة إلى مجرد صوت يتكرر بدون فائدة.

بعد وقت قصير من توليه الوظيفة، خفض ماسك عدد العاملين من أقل من 8000 موظف إلى تقريباً 1500.

في الحوار مع بي بي سي، أشار إلى أن تقليص عدد الموظفين لم يكن مهمة سهلة.

تضمنت عمليات الفصل الوظيفي للمهندسين وأثر غيابهم خوفاً من استقرار المنصة.

لكن، على الرغم من اعتراف ماسك بوجود بعض الهفوات، قالت بي بي سي في شهر أبريل/ نيسان أن فترات التوقف لم تكن طويلة جداً وأن الموقع يعمل بفاعلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button